ما الجديد ؟

Viewing 0 reply threads
  • الكاتب
    المشاركات
    • #2689

      كثيرون قبلنا هم من كتبوا في الأخلاق ولا يزال الكثيرون يكتبون وعنها يتكلمون , ولدورها العظيم يبينون ! فما هو الجديد الذي سيقدمه الموقع عند الكتابة عن الأخلاق ؟

      لا يشترط دوما في الكتابة أن تقدم دوما الجديد التي لم تسبق إليه وإلا لما أتى أحد بكلمة بعد كتاب الله عزوجل , ولكن كل موضوع يُخط في أي باب يأخذ من السابقين ويسترشد بخطاهم ويسير على نهجهم , محافظا على خصوصيته هو , فيقدم فكرا هو خليط من كلام قديم ومنظور طريف معاصر وعرض مخالف مغاير , يحتاجه السائرون المقتدون في هذا العصر !

      ولما كان كثير من الكاتبين في مجال الأخلاق يركزون كل التركيز على موضوعات بعينها , لا نقلل من أهميتها , ولكن نذكر أن إهمال غيرها من المواضيع يسبب خللا كبيرا في المنظومة الأخلاقية , ولما كان الكثيرون يعرضون الأخلاق عرضا نظريا مثاليا , مُسقط على زمن الرسول وجيله المثاليين , ويبعدون تماما عن إسقاطه على واقعنا المعاصر وظروفنا المغايرة , سنحاول بإذن الله أن نتجنب هذه السقطات عند الحديث في هذا الباب عن الأخلاق , ونرجوا من الله التوفيق والسداد .

      لذا فنحن نقدم هذا الباب , آملين أن نشارك به في بناء صرح الأخلاق الإسلامي , فما من صرح إلا وهو من لبنات مبني وكائن , فنرجو من الله أن نكون لبنة بارزة في الصرح , ينفع الله بها وتساند غيرها

Viewing 0 reply threads
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.